قائمة مسلسلات رمضان 2020

قائمة مسلسلات رمضان 2020

قصة قائمة مسلسلات رمضان 2020

بدأ الحديث عن المسلسلات العربية التي تصدر في رمضان كل عام، حيث انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في أخبار الفن قائمة تمثل مسلسلات تعرض في رمضان 2020، حيث يظهر في القائمة مسلسلات دراما وتاريخية واسلامية واكشن وكوميديا، هو مزيج مشوق من مسلسلات تلبي متعة المشاهدة في رمضان، واليكم قائمة مسلسلات رمضان 2020 كام تم الاعلان عنها حتى الآن ..

مسلسل سيف الله خالد بن الوليد

يخوض الفنان عمرو يوسف السباق الدرامى بمسلسل «خالد بن الوليد»، ويعقد المخرج رءوف عبدالعزيز اجتماعات عمل مكثفة مع الشركة المنتجة للاستقرار على باقى فريق العمل. ورُشح أكثر من فنان للدور، ومنهم أحمد السقا، ومصطفى شعبان، وهانى سلامة، إلى أن تم الاستقرار على «يوسف» فى نهاية المطاف. ومن المقرر أن يضم العمل عددًا كبيرًا من نجوم مصر والوطن العربى، من بينهم الأردنى منذر رياحنة الذى تعاقد على المشاركة فى المسلسل، وجارٍ مفاوضة النجم السورى محمود نصر، الذى لعب دور «سليم الأول» فى مسلسل «ممالك النار»، للمشاركة فى المسلسل الذى يعد الأضخم إنتاجيًا بين مسلسلات الموسم الرمضانى، من حيث الميزانية والديكورات والملابس.

مسلسل إيزيس

تخوض الفنانة منى زكى موسم دراما رمضان 2020 ب مسلسل إيزيس، وتتعاون منى زكى خلال ال مسلسل مع المخرج محمد ياسين، والتى سبق وقدمت معه مسلسل أفراح القبة، ولاقى نجاحا كبيرا.

مسلسل النهاية

يعود الفنان يوسف الشريف للمنافسة فى السباق الرمضانى من خلال مسلسل «النهاية»، بالتعاون مع شركة «سينرجى»، والمؤلف عمرو سمير عاطف، والمخرج ياسر سامى.
وسافر «الشريف» إلى الأردن، لتصوير عدد من المشاهد لمدة أسبوعين، ويعود بعدها إلى القاهرة، لاستكمال تصوير دوره داخل أحد مواقع التصوير الداخلية فى القاهرة

مسلسل البرنس

ينافس الفنان محمد رمضان بمسلسل «البرنس»، مع المنتج تامر مرسى، والمخرج محمد سامى، ويستعد لتصوير أول مشاهد المسلسل خلال ساعات، بعدما انتهى المخرج من معاينة غالبية أماكن التصوير، واستقر على معظم أبطاله. ويسجل «رمضان» أول مشاهده فى مدينة الإنتاج الإعلامى، وتجمعه مع غادة عادل وأشقائه، حيث تدور أحداث العمل حول «البرنس» الذى يلعب دوره «رمضان»، وهو شخص يتيم يفقد والدته، ويدخل فى صراع مع أشقائه.

مسلسل تيمون وبومبا

ويعود أحمد فهمى للظهور مع أكرم حسنى من جديد من خلال مسلسل “تيمون وبومبا” تأليف ايمن وتار وإخراج أحمد الجندى يعتمد العمل على الحلقات المنفصلة المتصلة.

مسلسل لعبة النسيان

ينشغل السيناريست والمؤلف تامر حبيب، بكتابة مسلسل “لعبة النسيان”، والذي تلعب بطولته الفنانة دينا الشربيني، والفنان باسل خياط وتم الانتهاء من كتابة الحلقات.مسلسل “لعبة النسيان” مقتبس عن فورمات إيطالي.

مسلسل الفتوة

تتناول أحداث مسلسل «الفتوة»، الذى ينافس به الفنان ياسر جلال، الصراع بين الخير والشر، من خلال أحداث درامية متصاعدة تتنوع بين الأكشن والرومانسى، وتدور فى حقبة ما قبل الـ١٠٠ عام بحى «الجمالية»، وهو من إخراج حسين المنباوى، وتأليف السيناريست هانى سرحان.وحددت شركة «سينرجى» موعدًا مبدئيًا لتصوير العمل، وهو الخميس المقبل، وتجمع المشاهد الأولى كلًا من ياسر جلال ومي عمر فى الديكور الأساسي للعمل الذى تم بناؤه فى مدينة الإنتاج الإعلامى.وتعاقدت الشركة مع عدد من النجوم للمشاركة في العمل، وهم رياض الخولي، ومى عمر، ومجدي فكري، وأحمد خليل، وعادل الفار، ومهار نصار، وصفوة، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

مسلسل الزيبق 2

ويقدم الفنان كريم عبدالعزيز الجزء الثاني من مسلسل “الزيبق” في الموسم الدرامي ال رمضان ي القادم.

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل “الزيبق” عرض في رمضان 2017، بطولة كريم عبدالعزيز وشريف منير وريهام عبدالغفور وطلعت زكريا وسهر الصايغ، ومن تأليف وائل عبدالله ووليد يوسف، وإخراج وائل عبدالله.

مسلسل الاختيار

بدأ أمير كرارة تصوير مسلسله الرمضانى الجديد «الاختيار» الذى يتناول قصة حياة الشهيد أحمد منسى الذى استشهد مع عدد من أفراد كتيبته فى عام ٢٠١٧، ويشارك فيه عدد كبير من النجوم كضيوف شرف. وخاض «كرارة» تدريبات شاقة وقتالية، تضمنت استخدام الذخيرة، والقفز من أعلى الأسطح، من أجل ظهور المسلسل بشكل مميز ومختلف للجمهور، على أن يجسد الفنان أحمد العوضى شخصية الإرهابى هشام عشماوى.

مسلسل الهيبة 4

يشارك الفنان تيم حسن ب مسلسل الهيبة الجزء الرابع.

وأعلنت الشركة المنتجة ل مسلسل الهيبة عن اكتمال الإجراءات والتحضيرات الخاصة ب مسلسل الهيبة الجزء الرابع، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2020.ال مسلسل من إخراج المخرج السوري “سامر برقاوي”.

مسلسل النصابين

تستأنف الفنانة نيللى كريم تصوير مسلسل «النصابين»، الذى تشارك به فى السباق، وذلك بعد شفائها من وعكة صحية تعرضت لها مؤخرًا. وسجلت «نيللى» يومين من المسلسل قبل تأجيله من العام الماضى.

مسلسل أسود فاتح

يعرض مسلسل “أسود فاتح” للفنانة هيفاء وهبي، على قناة “MBC مصر”، في الموسم الدرامي ال رمضان ي المقبل 2020.

ال مسلسل من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل، وإنتاج شركة الصباح إخوان، للمنتج صادق الصباح.

مسلسل الكبير 6

يقدم الفنان أحمد مكي مسلسل الكبير خلال الماراثون ال رمضان ي.

يذكر أن مسلسل “الكبير أوي” عرض للمرة الأولى في شهر أغسطس من العام 2010، وتدور أحداث ال مسلسل حول عمدة قرية “المزاريطة”، الذي تزوج من امرأة أمريكية، وأنجب منها ولدين توأمين أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الأخوين.

 

 

  أعمال سينمائية أخرى