مسلسل ريفرديل Riverdale

مسلسل ريفرديل Riverdale

قصة مسلسل ريفرديل Riverdale

ريفرديل Riverdale مسلسل درامي أمريكي يعرض على شبكة ذا سي دبليو التلفزيونية. تم بث المسلسل لأول مرة بتاريخ 26 يناير 2017.

مسلسل Riverdale مأخوذ عن شخصيات سلسلة Archie Comics المُصورة، والذي بدأت عملية صناعته كفيلم ثم تم إعادة تطوير الفكرة لتُصبح مسلسل، ورغم أن البعض يراه مسلسل موجه للمراهقين بحكم أن أغلب أبطاله من المراهقين، إلا إن قصة المسلسل المفعمة بالغموض والإثارة قطعًا تصلح لجميع الأعمار، فتدور أحداثه عن (آرشي أندروز) و(بيتي) و(فيرونيكا) وأصدقائهم ومدينتهم المليئة بالغموض وجرائم القتل والعلاقات العاطفيه المضطربة، ورحلتهم لاكتشاف مدينتهم الصغيرة واسرارها الغامضة.

قصة المسلسل

تدور أحداث قصة مسلسل ريفرديل في بلدة صغيرة تُدعى Riverdale ، وهي بلدة تبدو كأي بلدة آخرى، صغيرة هادئة آمنة، يعرف أفرادها بعضهم البعض، تستقبلك عند زيارتها بلافتة ترحيب مكتوب عليها “مرحبًا بك في بلدة الحيوية” فأهل البلدة يصفونها كمركز للحماس والحيوية.

لكن البلدة الهادئة ينقلب حالها رأسًا على عقب، عندما يستيقظون ذات يوم ليكتشفوا وقوع حادث غريب يلقي فيه أحد المراهقين ويُدعى “Jason Blossom” حتفه عندما يغرق في النهر ولا يتم العثور على جثته، يتم اعتبار الأمر حادث ويقوم والديه الأثرياء بعمل جنازة صورية يتم فيها دفن تابوت فارغ ثم مراسم عزاء.

ولكن بعد مرور عدة أيام يتم اكتشاف جثة “Jason” وبها طلقات رصاص لتُصبح رسميًا جريمة قتل، تتعقد الأمور وكتداعيات لجريمة القتل نتعرف بالتدريج على الأبطال واحدًا تلو الآخر ولكل منهم قصته المعقدة التي تتشابك مع القصص الأخرى لتخلق لنا جو من الغموض والإثارة ممتع للغاية.

شخصيات ريفرديل

  • كيه جيه أبا بدور آرتشي أندروز : طالب في ثانوية ريفرديل و لاعب كرة قدم ، له شغف في الموسيقا. يعد آرتشي الصديق المفضل لكل من جاغهيد و بيتي.
  • ليلي راينهارت بدور إليزابيث “بيتي” كوبر: فتاة ذكية و مثقفة ، و هي معجبة من فترة طويلة بصديقها آرتشي. تصبح بيتي صديقة لفيرونيكا لتحاول تخطي حياتها المثالية.
  • كاميلا منديس بدور فيرونيكا لودج : فتاة غنية سابقة تنتقل للعيش في ريفرديل من مدينة نيويورك. تصبح فيرونيكا صديقة كل من آرتشي و بيتي و جاغهيد.
  • كول سبراوس بدور فورسيث “جاغهيد” جونز الثالث : صديق آرتشي المفضل الذي يتميز بحبه للكتابة و الإنعزالية.
  • ماريسول نيكولز بدور هيرمايني لودج(غوميز سابقاً) :(season 1-4) والدة فيرونيكا التي عادت معها من مدينة نيويورك بعد محاكمة زوجها هيرام لودج.
  • مادلين بيتش بدور شيريل بلوسوم : فتاة غنية ذات شخصية قوية و قادرة على التلاعب بالناس ، و هي زميلة آرتشي و أصدقائه في المدرسة. تقع شيريل في حب توني في الموسم الثاني.
  • أشلي موراي بدور جوزفين “جوزي” مكوي:(season 1-4) المغنية الرئيسية في فرقة (josie and the Pussycats) و زميلة آرتشي و أصدقائه في المدرسة.
  • ميدشن أميك بدور أليس كوبر (سميث سابقاً) : والدة بيتي و بولي التي تعمل محررة في الجريدة المحلية.
  • لوك بيري بدور فريد أندروز : (season 1-3)والد أرتشي الذي يملك شركة للبناء و الإصلاحات.
    مارك كونسولوس بدور هيرام لودج :(جايمي لونا) (season 2-present) والد فيرونيكا الذي حوكم مؤخراً بسبب نشاطه الغير قانوني.
  • كاسي كوت بدور كيفين كيلر : (season 2- present;recurring season 1) طالب مثلي في ثانوية ريفرديل، صديق آرتشي و بيتي و فيرونيكا. و هو ابن مأمور البلدة.
  • سكيت أولريك بدور إف بي جونز :(season 2-4;recurring season 1) والد جاغهيد و قائد عصابة (the Southside Serpents)، و هي عصابة من المجرمين التي تعيش على أطراف بلدة ريفرديل.
  • تشارلز ميلتون بدور ريجي مانتل :(season 3-present;recurring season 2)صديق آرتشي المقرب و لاعب كرة قدم ، مشهور بخدعه و مقالبه. ريجي كان في الأصل من تمثيل روس باتلر الذي ترك المسلسل في الموسم الأول نتيجة تضاربات حصلت في برنامج المسلسل و مسلسل 13 reasons why.
  • فانيسا مورغان بدور أنطوانيت “توني” توباز : (recurring season 2 ؛season 3-present)عضوة مزدوجة الميول الجنسية في عصابة (the Southside Serpents) التي تصبح صديقة جاغهيد في الموسم الثاني. ترتبط توني بشيريل.

موعد عرض ريفرديل الموسم الخامس

طرحت شبكة The Cw جدول مواعيد عرض مسلسلاتها، المؤخرة حتى بداية العام الجديد، والمقرر استئناف عرضها في خريف عام 2020، ويشهد جدول موسم 2020 – 2021 تواجد معظم العروض الأصلية للشبكة، من مسلسلات مثل: Black Lightning، The Flash، Riverdale، Nancy Drew، Legacies، Batwoman

وقد حددت الشبكة موعد عرض ريفرديل الموسم الخامس يوم الاربعاء الاول من شهر يناير 2021 .

  أعمال سينمائية أخرى