الرئيسية
اخبار فنية

فيلم The Goat Life 2024 حياة الماعز

تم النشر بتاريخ 24-08-19
namepost فيلم The Goat Life 2024 حياة الماعز ، بالعربية آدوجيفيتام - حياة الماعز بالانجليزية Aadujeevitham The Goat Life ، مدة الفيديو ساعتان و53 دقيقة ، تقييم الفيديو على موقع IMDB هو 8.0 من عشرة
هذا العمل ينتمي الى التصنيفات التالية من الفيديو، لذا يمكنك الاطلاع على الاعمال الأخرى التي تلتقي مع فيلم The Goat Life 2024 حياة الماعز وفق هذه التصنيفات
دراماسيرة ذاتيةافلام هنديةقصة حقيقيةنتفلكس2024

قصة فيلم The Goat Life 2024 حياة الماعز


تدور قصة فيلم The Goat Life 2024 حياة الماعز عن قصة حقيقية للمهاجر الهندي (نجيب محمد)، والذي يسافر للسعودية بحثًا عن عمل، ولكنه يجد نفسه بشكل غير متوقع يعامل كالعبد في منتصف إحدى الصحاري، بعد ان يقوم راعي العمل ببيعه كعبد في الصحراء.

فيلم The Goat Life 2024 حياة الماعز هو فيلم دراما أُصدر في 2019. الفيلم من إخراج Blessy ‏ الذي تولّى كتابة السيناريو أيضًا

 

تقرير القصة

تدور قصة الفيلم حول شابين هنديين يسافران إلى المملكة العربية السعودية للعمل في وظيفة مكتبية في الرياض أو الدمام. بعد وصولهما إلى المطار، يتأخر "الكفيل" في استقبالهما، فيبقيان حائرين في المطار. يتدخل رجل مسن يوهمهما بأنه هو الكفيل، ويأخذهما في سيارته إلى وسط الصحراء حيث يجبرهما على العمل كرعاة للغنم والإبل.

ينتهي الأمر بأحدهما، واسمه نجيب، في قبضة الرجل المسن الذي التقطهما من المطار. يتعامل هذا الرجل مع نجيب بوحشية شديدة، حيث يعامله كعبد بتعنيفه وتجويعه وإذلاله بشكل لا يُطاق. يصور الفيلم سلسلة من المشاهد المأساوية، بما في ذلك مصير الراعي الهندي السابق الذي شاخ وفقد عقله حتى مات في الصحراء وتُرك جثته لتأكلها النسور. نجيب يحاول حماية الجثة ولكن ينتهي به الأمر مهاجماً من قبل تلك النسور.

شريكه حكيم يعاني نفس المصير، وبعد سنوات من العبودية المهينة، يقرران الهرب بمساعدة دليل إفريقي يُدعى إبراهيم يدّعي معرفته بمسالك الصحراء. يهرب الثلاثة مشياً على الأقدام ويواجهون مصاعب كثيرة، حيث يهلك حكيم بسبب العطش، ويختفي إبراهيم في بحر الرمال. نجيب يستمر بالسير حتى يصل إلى طريق معبّد، ولكن عندما تمر به سيارات، يقوم سائقوها بنهره وتركه. ينقذه أخيرًا رجل ثري يقله بسيارته الفاخرة ويوصله إلى مسجد.

نجيب، منهكاً من التعب والجروح، يتجه نحو المسجد حيث يلتقي بشبان يرتدون الغتر الحمراء الذين يزجرونه بغطرسة وجفاء. بعد ذلك، يعثر عليه عمال هنود ويسعفونه ويعتنون به حتى يتحسن حاله. يُقتاد بعدها إلى مصلحة الجوازات ليبلغ عن حالته. هنا يأخذ الفيلم منحى يصور تعامل السلطات مع العمال الهاربين والمجهولين، حيث يُظهرهم بشكل قاسي ومتحامل مع الكفلاء. يصور الفيلم ظروف السجن المزرية التي يعيش فيها العمال، وكيف يُسمح للكفلاء بتفقد العمال وأخذ من يخصهم بطريقة همجية.

في مشهد مؤثر، يظهر الرجل المسن الذي كان نجيب يعمل عنده في السجن ويتمكن من التعرف عليه. يتحدث إليه بغلظة، مما يجعل نجيب يرتعد خوفًا من العودة إلى تعذيبه. ولكن المفاجأة تأتي عندما يقول الرجل المسن إنه لو كان نجيب على كفالته لرأى ما كان سيفعل به، مما يكشف أن نجيب قد اختطف من المطار وأن كفيله الأصلي لم يصل لاستقباله.

بعد قضاء شهرين في السجن، يتم ترحيل نجيب إلى الهند، ويصف تلك الفترة بأنها كانت أسوأ من سنوات العبودية في الصحراء. يُختتم الفيلم بتوضيح أن ما حدث لنجيب ليس حالة فردية بل تجربة شبيهة يمر بها الآلاف من العمال.



8.0Trailer

جديد القصص