الرئيسية
اخبار فنية

فيلم Oppenheimer 2023 أوبنهايمر

تم النشر بتاريخ 23-07-09
namepost فيلم Oppenheimer 2023 أوبنهايمر ، بالعربية أوبنهايمر بالانجليزية Oppenheimer ، مدة الفيديو ثلاث ساعات و 9 دقائق ، تقييم الفيديو على موقع IMDB هو 8.8 من عشرة
هذا العمل ينتمي الى التصنيفات التالية من الفيديو، لذا يمكنك الاطلاع على الاعمال الأخرى التي تلتقي مع فيلم Oppenheimer 2023 أوبنهايمر وفق هذه التصنيفات
افلام اجنبيةدراماحربتاريخي2023

قصة فيلم Oppenheimer 2023 أوبنهايمر


تدور قصة فيلم Oppenheimer 2023 أوبنهايمر في إطار درامي حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية ومشاركته في "مشروع مانهاتن" الأمريكي الذي يعد من أهم مشاريع البحث التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وكيف غير الأمر من كل شيء في العالم، حيث تعتبر هذه القنبلة الذرية القنبلة الوحيدة التي تم استخدامها في صراعات الحروب والتي تم رميها على "هيروشيما" و"ناغازاكي" اليابانيتين.

كان أوبنهايمر مدير برنامج الأسلحة النووية في مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية. بالإضافة إلى أنشطته المتعلقة بالأسلحة الذرية ، حقق أوبنهايمر إنجازات عظيمة في مجالات الفيزياء الأخرى ، بما في ذلك دراسة الثقوب السوداء والأشعة الكونية. كرس بقية حياته بعد تطوير القنبلة الذرية لأنشطة تهدف إلى الحد من انتشار الأسلحة النووية. وقد اتهمته الحكومة الأمريكية والمخابرات بأن له صلات بالحركة الشيوعية وأنشطة تجسس. في الخمسينيات من القرن الماضي ، حُرم من الحصول على وثائق سرية. كان الرئيس كينيدي فقط هو الذي أعاد تأهيله سياسياً. يُعرف أوبنهايمر اليوم بأنه أحد رموز النزعة السلمية ومعارضة الانتشار النووي.

 

فيلم للكبار فقط

بحسب الممثل كيليان مورفي فإن فيلم "أوبنهايمر" يتضمن مشاهد عري كامل ولمدة طويلة، وهذا يعني أنه سيتعرّض في عدد من البلدان العربية للرقابة وحذف المشاهد، أو للمنع في حال رفضت الشركة المنتجة حذفها.

 

عشرة أسباب تجعلك تشاهد فيلم Oppenheimer أوبنهايمر

نشرت صفحة ميكس على الفيس بوك منشورا كتبت فيه، عشرة أسباب تجعلك تشاهد فيلم Oppenheimer أوبنهايمر، وهي

١- الفيلم اخراج المخرج الاسطوري كريستوفر نولان
٢- الفيلم تم تصويره بأغلى كاميرات العالم وتكون جودة الفيلم هي أعلى جودة في تاريخ السينما حيث قال نولان "إن حدة الصورة ووضوحها وعمقها لا مثيل لهما في التاريخ"
٣- الفيلم من بطولة كيليان مورفي ومات ديمون وايميلي بلانت وروبرت داوني جونيور وكيسي أفليك ورامي مالك وغاري أولدمان
٤- اذا قمت بمشاهدة الفيلم في سينما ايماكس فنصيحة نولان ان تجلس في منتصف القاعة لأفضل متعة لن تتخيلها
٥- تم تصوير مشهد الانفجار النووي دون اي مؤثرات بصرية وتم التحضير له فيزيائيا وكميائيا بشكل معقد جدا مع عدة علماء ليظهر بشكل حقيقي
٦- الفيلم كاد يصيب كيليان مورفي بالجنون فكان اغلب الوقت وحيدا يركز ليل نهار على اداء دوره
٧-الفيلم اطول أفلام كريستوفر نولان بساعتين و٤٩ دقيقة
٨- صرح نولان عن الفيلم محذرا الجمهور "سيترك الجمهور مقاعدهم وهم في حالة انهيار تام "
٩- عرض نولان الفيلم على بعض النقاد والمشاهير وكان رأيهم انه واحد من اهم افلام التاريخ الحديث
١٠- الفيلم هيعرض واحدة من اكثر القصص سوداوية في التاريخ من منظور صادم ومرعب وهيقول فيه صانع القنبلة الذرية جملته الشهيرة " الان اصبحت المدمر الأول للعالم"

 



8.8Trailer

جديد القصص