الرئيسية
اخبار فنية

فيلم فرحة Farha 2021

تم النشر بتاريخ 22-12-04

قصة فيلم فرحة Farha 2021


تدور قصة فيلم فرحة Farha 2021 حول فتاة في سن الرابعة عشر خلال النكبة الفلسطينية 1948، حيث تختبيء في غرفة للمؤن وتشهد كارثة مرعبة تدمر منزلها، ففي أثناء اختبائها بغرفة للمؤن تشاهد مقتل أسرتها بأكملها على يد جنود إسرائيليين، وسرعان ما تتطور الأمور.

فرحة Farha 2021 هو فيلم درامي تاريخي أردني من تأليف وإخراج دارين ج. سلام. الفيلم هو قصة البلوغ عن تجربة فتاة فلسطينية خلال النكبة. لاول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي في 14 سبتمبر 2021 وبدأ البث على Netflix في 1 ديسمبر 2022

 

غضب اسرائيلي بسبب فيلم فرحة

بعد أن بدأت منصة نتفليكس بعرض فيلم "فرحة" للمخرجة الأردنية نادين سلام، والذي يروي قصة طفلة فلسطينية شهدت مقتل أسرة بأكملها من طرف جنود إسرائيليين. هذه المشاهد أثارت غضبا في إسرائيل ومطالبات بإلغاء الاشتراكات في نتفليكس.

وفي بيان من قبل مخرجة الفيلم  دارين سلّام قالت فيه، تعرض فيلمنا فرحة لهجوم عنيف من قبل مسؤولي الحكومة الإسرائيلية ووسائل الإعلام الإسرائيلية وكذلك من قبل أفراد إسرائيليين على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات".

ودانت المخرجة والمنتجتان ديمة عازر وآية جردانه "كل الاتهامات لتشويه سمعة فرحة، والحملة المنظمة ضده على موقع IMDb لخفض تقييمه بشكل كبير، ومحاولات وقف عرض الفيلم في مسرح سرايا يافا، والتهديدات بإلغاء اشتراكات منصة نتفليكس في حالة بدء عرض الفيلم عليها".




جديد القصص