فيلم الممر 2019

فيلم الممر 2019

قصة فيلم الممر 2019

يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، يحكي فيلم الممر كيف استطاعت الإرادة المصرية تحويل الخسارة إلى عزيمة وثقة في نفوس الجنود المصريين، واستلهمت من تفاصيل النكسة دافعا وحماسا جديدا لتحقيق النصر والثأر من العدو.

الممر توثيق مرحلة هامة

يوثق فيلم الممر مرحلة هامة من تاريخ مصر تبدأ من أعقاب نكسة 1967، حيث يؤرخ الفيلم لاستعادة القوات المسلحة المصرية الثقة في رجالها الأبطال، والبدء في تنفيذ عمليات موجهة لقلب العدو في سيناء، فيما يعرف بحرب الاستنزاف التي سعت لاستنزاف قوة العدو الإسرائيلي قبل توجيه ضربة قاضية له في حرب أكتوبر 1973، وفيما يلي سنتعرف على القصة الكاملة لفيلم الممر ومواعيد عرضه اليوم في ذكرى نصر أكتوبر.

وعن اسم “الممر”، يصف الفيلم معركة الممر التي احتجز فيها العدو الإسرائلي عددا من الجنود المصريين، وأشاع الإسرائليون صعوبة دخول الجيش المصري لتلك المنطقة، وهو ما لم يكن محالا على رجال القوات المسلحة الذين تمكنوا من إنقاذ زملائهم من براثن العدو.

الفيلم من بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، ومن إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق.

مشاركة قائد المجموعة 39 في حرب أكتوبر الحقيقي في الإعداد لفيلم الممر

وعن الفيلم، قال اللواء محيي نوح، وهو قائد المجموعة 39 في حرب أكتوبر، والبطل الحقيقي لفيلم “الممر”، عبر مكالمة هاتفية لبرنامج” الحدث اليوم” مساء أمس، أنه خلال زيارته للمخرج شريف عرفة في مكتبه وجد صوره منتشرة في أرجاء المكان، حينها تساءل عن السبب، فأخبره أنه يتم الإعداد لفيلم “الممر”، وأن له واقعة شهيرة في هذا العمل عن مشهد السنترال، وبعدها جلس مع فريق طاقم عمل فيلم الممر” إياد نصار، وأحمد صلاح حسني، وأحمد رزق، واحمد عز ” وقص لهم حكاية مشهد السنترال بكل تفاصيلها.

  أعمال سينمائية أخرى