مسلسل الفانتازيا A Discovery of Witches اكتشاف السحرة

مسلسل الفانتازيا A Discovery of Witches اكتشاف السحرة

قصة مسلسل الفانتازيا A Discovery of Witches اكتشاف السحرة

تدور قصة مسلسل الفانتازيا A Discovery of Witches اكتشاف السحرة في أجواء خيالية فانتازيا حيث يعيش على الأرض مع البشر مخلوقات أخرى من ثلاثة سلالات هي الساحرات و مصاصين الدماء والشياطين، وقصتنا تبدأ مع (ديانا بيشوب) عالمة تاريخ ومؤرخة وساحرة، عندها مواهب سحرية مدفونة، في يوم وهي في المكتبة وقع تحت يدها كتاب غامض ومفقود منذ زمن أو مخطوطة ساحرة في مكتبة بودليان في أكسفورد، يدعى “كتاب الحياة” وله أهمية كبيرة جدا لكل المخلوقات، بعد ظهور الكتاب تصبح ديانا هدف لأطراف صراع سياسي سري بين زعماء المخلوقات الثلاثة، وأول حد يظهر لديانا ويعرض أنه يساعدها هو مصاص دماء غامض يسمى (ماتيو ديكليرمونت) ومع الوقت تتطور علاقتهم إلى حب.

تحاول ديانا العودة إلى عالم السحر من أجل كشف الأسرار التي يحملها عن الكائنات السحرية، تم تقديم المساعدة لها من قبل عالم الوراثة الغامض ومصاص الدماء، ماثيو كليرمونت.
على الرغم من عدم الثقة المستمر بين السحرة ومصاصي الدماء، فإنهم يشكلون تحالفًا وقاموا بحماية الكتاب وحل الألغاز المخبأة داخله، وهما يتهربون من تهديدات العالم الأخر.

A Discovery of Witches اكتشاف السحرة هو مسلسل تلفزيوني بريطاني يقوم على ثلاثية All Souls من تأليف ديبورا هاركنيس، سمي على اسم الكتاب الأول في الثلاثية، من إنتاج Bad Wolf و Sky Productions، يقوم ببطولته تيريزا بالمر وماثيو جود وإدوارد بلوميل ولويز بريلي، اتبع هذا المقال لتتعرف على قصة مسلسل a discovery of witches.

المسلسل مقتبس عن سلسلة روايات خيال حققت نجاح كبير للكاتبة (دبرا هاركنيس)، مسلسل مغامرة ودراما متنوع الأجواء ومميز جداً و حيكون مثالي لعشاق الخيال و الفانتازيا بالذات.

مواسم ملسلسل A Discovery of Witches

المسلسل مكون من 3 مواسم ومنتهي، عدد حلقاته الإجمالي 25 حلقة، ومدة الحلقة بين 45 و 50 دقيقة، صدر موسمه الأول سنة 2018 وحقق نجاح نقدي كبير لكنه للأسف لم يحظى بشهرة كبيرة، وصدر موسمه الأخير 2022.
المسلسل كان مميز جداً في تقديم العالم الخيالي الخاص به بشكل متميز، وهو عالم له قواعد وضحها المسلسل وفيه جهات صراع مختلفة ومتنوعة، ثم استخدم المسلسل كل القواعد دي في رسم خطوط الصراع بين الجهات المختلفة، وهو صراع له طابع سياسي فريد.

كل موسم من مواسم المسلسل الثلاثة له طابع وتيمه مختلفة، الموسم الأول مثلاً إلى جانب تقديم العالم والشخصيات غلب عليه الطابع الرومانسي، والموسم التاني غلب عليه الطابع التاريخي ، أما الموسم الأخيرة فتركيزه انصب بالكامل على الإثارة ولعبة القط والفأر بين شخصياتنا، وطبعاً خلاله تم كشف كل الأسرار وحسم صراع المسلسل الرئيسي.

عيب المسلسل الوحيد أن موسمه الأخير كان متسرع بعض الشيء وتجاوز بعض التفاصيل لكن العيب دة لم يؤثر مطلقاً على متعة المشاهدة.

شخصيات ملسلسل A Discovery of Witches

ملسلسل A Discovery of Witches بني شخصيتيه الأساسيتين بشكل غاية في الجمال، كل شخصية فيهم لها صفاتها المميزة، والعلاقة بينهم أيضاً كانت عميقة ومعقدة، مرت بمراحل مختلفة على مدار المسلسل وفي كل مرحلة كنا بنكتشف جوانب جديدة للشخصية.

المسلسل من بطولة النجمة الجميلة جداً (تيريزا بالمر) بصحبة النجم البريطاني الوسيم (ماثيو جوود)، والإتنين قدمو أداء رائع جداً خاصة في المشاهد الرومانسية وكان بينهم كيميا عظيمة.
ويشاركهم البطولة عدد من نجوم التلفزيون زي (أليكس كينجستون) و (إدوارد بلوميل) و(أوين تيل) و (ليندساي دونكان).

  أعمال سينمائية أخرى