الرئيسية
اخبار فنية

مسلسل الساحر The Witcher ذا ويتشر

تم النشر بتاريخ 2021-12-20 11:34:10

قصة مسلسل الساحر The Witcher ذا ويتشر


تدور قصة المسلسل حول جيرالت ريفيا "Geralt of Rivia" القاتل المأجور المتحول والأميرة سيري" Ciri" ولية عهد المملكة، اللذان يربط بينهما القدر بشكل غريب وشيّق رغم اختلاف طريقهما، ويقومان برحلة في عالم خيالي مضطرب، حيث يكثر الأشرار من حولهما في كل مكان. ذا ويتشر ‏الساحر The Witcher هو مسلسل فانتازيا ودراما أمريكي بولندي من تأليف لورين شميت هيسريش لصالح نتفليكس. المسلسل مبني على روايات تحمل نفس الاسم لأندريه سابكوسكي. عرض الموسم الاول من المسلسل نهاية عام 2019، وعرض الموسم الثاني في نهاية عام 2021، وقد حصل المسلسل على تقييما عاليا وشعبية واسعة. يتكون الموسم الاول من 8 حلقات، والموسم الثاني ايضا من 8 حلقات.

قصة أحداث الموسم الأول

يسعى جيرالت ويكافح من أجل العثور على مكانة له في هذا العالم يصير فيه البشر فيه أشد قسوة وأكثر شَرًّا من الوحوش أنفسهم، وخلال تلك الرحلة الطويلة، يضع القدر في طريقه ساحرة قوية هي "ينيفرأوف فينجيربيرج" الساعية إلى العثور على الجمال والقوة والعمر الطويل، فيتنقلان بصحبة الأميرة الشابة سيري التي تمتلك قوة غامضة عظيمة في داخلها خلال القارة، حيث يدرك الثلاثة أن عليهم التعلم والتدرب على كيفية التنقل بشك يسمح لهم المضي في تلك القارة التي تمتاز بأنها تتقلب طوال الوقت وبشكل متزايد. تتابع الأحداث بمشاركة "جاسكير" الشاعر صديق جيرالت الثرثار، و"تريس ميريجولد" الساحر الموثوق، حيث يسعى الثلاثة خلال الرحلة إلى استكشاف تلك الأحداث التكوينية التي شكلت شخصية كل واحد منهم، وذلك في نقاط زمنية مختلفة لكل واحد منهم قبل الاندماج الزمني، وبعد الاندماج تُوضح المعلومات بالتفصيل الغزاة القادمين من نيلفجارد في جدول زمني واحد.

قصة أحداث الموسم الثاني

في حين كان الموسم الأول مبنياً على مجموعات القصص القصيرة The Last Wish و Sword of Destiny للمؤلف آندريه سابكوفسكي، إلا أن الموسم الثاني مبني على قصة "A Grain of Truth" من The Last Wish، لكن أيضاً على الرواية الأولى في السلسلة Blood of Elves، وبدايات رواية Time of Contempt الثانية في السلسلة. ومن هنا يسير الموسم بوتيرة مستقرة وجدول زمني واضح، وإن كان يقفز أحياناً شهوراً من الزمن إلا أنها تبدو جلية وليست بحاجة للتوضيح. انتهى الموسم الأولى مع لقاء غيرالت بسيري أخيراً. وهنا تماماً حيث يكمل الموسم الثاني. إذ نجدهما في أعقاب انتهاء معركة سودن بين نيلفغارد وريدانيا، والحريق الكبير الذي أطلقت له العنان ينيفر بسحرها لتحرق قوات نيلفغارد، يبحثان عنها بين الركام، حتى يدركان أنها ماتت، فيكمل غيرالت طريقه. كما يتعمق الموسم الثاني بشكل عام أكثر ببعض التفاصيل التي تم التمهيد لها بالموسم الأول، وخاصة مع تلك الوحوش الغامضة التي بدأت بالظهور، إلى جانب تسليط الضوء على مسألة اضطهاد الألفيس، والانشقاقات والتحالفات الجديدة التي بدأت بالتشكل، إلى جانب اللهب الأبيض الغامض الذي يتحكم بإمبراطورية نيلفغارد على رأسها كاهير وفرينجيلا.



جديد القصص